فى هذة المراجعة سيتم مراجعة المنهج كامل فى 4شهور بحيث يكون هناك شرح وحل علي جميع اجزاء المنهج التي تشمل الاتي :
الحصص سيتم نزولها بجدول زمني
بحيث يتم الاستفادة باكبر قدر ممكن ولا يتم التشتيت
سيتم مراجعة : الجزء الأول
بالتوفيق
ç الفصل الأول: خيالات الطفولة
ç الفصل الثاني: ذاكرة صبي
ç الفصل الثالث: أسرتي
ç الفصل الرابع: مرارة الفشل
ç الفصل الخامس: الشيخ الصغير
ç الفصل السادس: سعادة لا تدوم
ç الفصل السابع: الاستعداد للأزهر
ç الفصل الثامن: العلم بين مكانتين
ç الفصل التاسع: سهام القدر
ç الفصل العاشر: بشرى صادقة
ç الفصل الحادي عشر: بين أب وابنته
ç سيتم مراجعة :الجزء الثاني
ç الفصل الأول: من البيت إلى الأزهر
ç الفصل الثاني: حب الصبي للأزهر
ç الفصل الثالث: وحدة الصبي في غرفته
ç الفصل الرابع: الحاج علي وشباب الأزهر
ç الفصل الخامس: الإمام محمد عبده والأزهر
ç الفصل السادس: انتساب الصبى للأزهر
ç الفصل السابع: قسوة الوحدة
ç الفصل الثامن: فرحة الصبي
ç الفصل التاسع: تغير حياة الصبي
ç الفصل العاشر: تمرد الصبي
ç الفصل الحادي عشر: إقبال الصبي على الأدب
ç تدريبات.
v سيتم مراجعة دروس القراءة
ç درس القراءة الأول: إرادة التغيير
ç درس القراءة الثاني: أبو الريحان البيروني
ç درس القراءة الثالث: القدس مدينة عربية إسلامية
ç درس القراءة الرابع: العلم في الإسلام
ç درس القراءة الخامس: قيم إنسانية
ç تدريبات القراءة: العلم الصحيح
ç تدريبات القراءة: مقال الكاتب أحمد أمين 1
ç تدريبات القراءة: التحول الرقمي
ç تدريبات القراءة: مقال الكاتب أحمد أمين 2
ç نماذج قراءة
ç الأبعاد المعرفية لكيمياء جابر بن حيان
ç طه حسين - الكفيف الذي أضاء حياة ملايين المبصرين
ç تطور مدينة قرطبة تاريخيًا وحضاريًا
ç في صحبة أبي العلاء وسجنه
ç تدريبات على القراءة
ç تدريبات على القراءة (۱- الحسن بن الهيثم)
ç تدريبات على القراءة (۲- نظرة المجتمع للمعاق)
ç تدريبات على القراءة (۳- العالم الفذ ابن سينا)
ç تدريبات على القراءة (٤- طه حسين من الإعاقة إلى العمادة)
ç سيتم مراجعة الأدب والنصوص (أولًا: الشعر ومدارسه الجزء الأول)
v الواقعية والشعر الجديد
v السمات الفنية للشعر الجديد - التجديد في المضمون والموضوع
v السمات الفنية للشعر الجديد - التجديد في البناء الشعري
v مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير
v مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير 1
v مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير 2
v مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير 3
v المدارس الرومانتيكية في الشعر العربي
v الاتجاه الوجداني 1
v الاتجاه الوجداني 2
v مدرسة الديوان
v نشأة مدرسة أبولو
v السمات الفنية لمدرسة أبولو
v شعر مدرسة أبولو 1
v شعر مدرسة أبولو 2
v خصائص مدرسة المهاجر من حيث التجديد في الموضوع
v خصائص مدرسة المهاجر من حيث التجديد في الفن الشعري
v نماذج تطبيقية على شعر مدرسة المهاجر 1
v نماذج تطبيقية على شعر مدرسة المهاجر 2
v تدريبات
ç الأدب والنصوص (ثانيًا: النثر وفنونه)
v الرواية والقصة القصيرة
v شرح للرواية والقصة القصيرة
v تدريبات على القصة القصيرة: قصة "رؤيا"
v تدريبات على القصة القصيرة: قصة "للحلم بقية"
v فن المقال 1
v فن المقال2
v تدريبات على فن المقال 1
v تدريبات على فن المقال 2
v المسرحية
v الوحدة المسرحية حديثًا
v أسس بناء المسرحية
v تدريبات على المسرحية
v اتجاهات المسرحية المصرية الحديثة
v تدريبات
ç الأدب والنصوص (أولًا: الشعر ومدارسه الجزء الثاني)
v النصوص الشعرية
v غربة وحنين - لأحمد شوقي
v تابع نص غربة وحنين
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 1
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 2
v المساء - لخليل مطران
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 1
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 2
v في رثاء مي - للعقاد
v تابع نص في رثاء مي
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 1
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 2
v شرح الفكرة الأولى من النص- أهواك يا وطني
v شرح الفكرة الثانية والثالثة
v شرح الفكرة الرابعة - تدريبات على نصوص شعرية متحررة 1
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 2
v شرح الفكرة الأولى _من أنتِ يا نفسي
v من الأهداف السامية لرسالة الإسلام
v شرح الفكرة الثانية والثالثة
v شرح الفِكَر الرابعة والخامسة والسادسة والسابعة
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 1
v تدريبات على نصوص شعرية متحررة 2
v حكمة الله تعالى في اختيار جزيرة العرب لكفاح الفقر
v حال جزيرة العرب قبل الإسلام
v بوادر الإصلاح الإلهي
v سُبُل علاج الفقر
v التعليق على النص
v تدريبات على نصوص نثرية متحررة: (الكم والكيف) للدكتور أحمد أمين
v تدريبات على نصوص نثرية متحررة: (الإشعاع) للدكتور أحمد أمين
v الفكرة الأولى والثانية (الإنسان الطموح - الخاملون المستسلمون)
v الفكرة الثالثة والرابعة (إصرار الطامحين - استمرار طموحهم)
v تعريف بالشاعر - شرح الفقرة الأولى من النص
v شرح الفقرة الثانية والثالثة والرابعة من النص
v نصوص نثرية متحررة (تدريبات) 1
v نصوص نثرية متحررة (تدريبات) 2
v نصوص نثرية متحررة (تدريبات) 3
v تدريبات
ç سيتم مراجعة النحو
ç الوحدة الأولى (نطق وإملاء)
ç نواتج تعلم الوحدة الأولى في النحو: النطق والإملاء
ç اللام الشمسة واللام القمرية
ç إسناد الأفعال إلى ضمائر
ç ألف الوصل وهمزة القطع
ç الفرق بين ألا وإلا
ç كيفية رسم الهمزة وسط الكلمة وآخر الكلمة
ç الفرق بين التاء المربوطة والتاء المفتوحة والهاء المربوطة
ç الفرق بين الكلمتين "عمرو" و"عمر"
ç الواو في آخر الكلمة 1
ç الواو في آخر الكلمة 2
v الوحدة الثانية (الأبنية(
ç تدريبات على صوغ اسم الفاعل وإعمال
ç تدريبات على صيغ المبالغة وإعمالها
ç تدريبات على صوغ اسم المفعول وإعماله
ç تدريبات على صوغ اسم التفضيل واستعمالاته
ç تدريبات على حالات اسم التفضيل و أحكامه
ç تدريبات على اسم الزمان واسم المكان و المصدر الميمي
ç تدريبات على اسم الآلة
ç تدريبات على المصادر
ç تدريبات على المصدر المؤول
ç استكمال التدريبات على المصادر
ç تدريبات على اسم المرة واسم الهيئة
ç تدريبات على المقصور وتثنيته وجمعه جمعًا سالمًا
ç تدريبات على المنقوص وتثنيته وجمعه جمعًا سالمًا
ç تدريبات على الممدود وتثنيته وجمعه جمعًا سالمًا
ç تدريبات على أشهر الأفعال اللازمة للبناء للمجهول
ç الوحدة الثالثة (النواسخ)
ç الجملة الاسمية
ç تدريبات على الجملة الاسمية
ç أحكام المبتدأ والخبر
ç حالات حذف الخبر والمبتدأ وجوبًا
ç تدريبات على أحكام المبتدأ والخبر
ç الأفعال الناسخة (كان وأخواتها)
ç تدريبات على الأفعال الناسخة (كان وأخواتها)
ç الأفعال الناسخة (كاد وأخواتها)
ç تدريبات على الأفعال الناسخة (كاد وأخواتها)
ç الحروف الناسخة (إن وأخواتها)
ç رسم همزة "إن"
ç الحروف الناسخة (لا النافية للجنس)
ç تدريبات على الحروف الناسخة
ç الجمل التي لها محل من الإعراب 1
ç الجمل التي لها محل من الإعراب 2
ç تدريبات على الجمل التي لها محل من الإعراب
ç الجمل التي ليس لها محل من الإعراب
ç تدريبات على الجمل التي ليس لها محل من الإعراب
ç الضمائر البارزة في محل رفع
ç الضمائر البارزة في محل نصب ومحل جر
ç تدريبات على الضمائر البارزة
ç الوحدة الرابعة (في إعراب الاسم)
ç التوكيد
ç قاعدة التوكيد
ç المفعول به
ç المفعول المطلق وما ينوب عنه
ç قاعدة المفعول المطلق وما ينوب عنه
ç المفعول لأجله - المفعول معه - المفعول فيه (الظرف)
ç قاعدة المفعول لأجله - المفعول معه - المفعول فيه (الظرف)
ç الحال
ç التمييز
ç تمييز العدد 1
ç تمييز العدد 2
ç تدريبات على تمييز العدد
ç أسلوب الاستثناء 1
ç أسلوب الاستثناء 2
ç الأسماء الخمسة
ç الوحدة الخامسة (إعراب الفعل)
ç بناء الفعل الماضي
ç تدريبات على بناء الفعل الماضي
ç القاعدة لبناء الفعل الماضي - فعل الأمر - تدريبات على علامات بناء فعل الأمر
ç حالات بناء فعل الأمر - قاعدة بناء فعل الأمر
ç بناء الفعل المضارع - قاعدة بناء الفعل المضارع - المضارع المعرب
ç أدوات وعلامات نصب الفعل المضارع - قاعدة نصب الفعل المضارع
ç جزم الفعل المضارع
ç الحالة الثالثة لجزم الفعل المضارع - قاعدة جزم الفعل المضارع
ç توكيد الفعل بالنون
ç تدريبات على الوحدة الخامسة 1
ç تدريبات على الوحدة الخامسة 2
ç تدريبات على الوحدة الخامسة 3
ç الوحدة السادسة (الأدوات)
ç كم الاستفهامية وكم الخبرية
ç حروف الجر الأصلية والزائدة
ç المنادى
ç استعمالات ما، من، ولا
ç الوحدة السابعة (الممنوع من الصرف)
ç الممنوع من الصرف لعلة واحدة
ç العلم الممنوع من الصرف لعلتين 1
ç العلم الممنوع من الصرف لعلتين 2
ç العلم الممنوع من الصرف لعلتين 3
ç الصفة الممنوعة من الصرف لعلتين
ç إعراب الممنوع من الصرف
ç تدريبات على درس الممنوع من الصرف
v فرع البلاغة
ç التجربة الشعرية
ç عناصر التجربة الشعرية
ç عناصر الصورة التعبيرية
ç الموسيقى الظاهرة والموسيقى الخفية
ç الوحدة الفنية (العضوية)
ç تدريبات